الفيسبوك لوورد" data-cli-script-type="" data-cli-block="true" data-cli-block-if-ccpa-optout="false" data-cli-element-position="head">fbq('init', '1931327817124714', {}, { "agent": "wordpress-5.5.3-2.2.1" });

يمكن كيتو الحد من أعراض انقطاع الطمث؟

نشرت: 26 أبريل 2019
can-keto-curtail-menopausal-symptomsplay-icon

يمكن كيتو الحد من أعراض انقطاع الطمث؟

نحن نعلم الآن أن الهرمونات تلعب دورًا كبيرًا في العديد من الأشياء داخل الجسم. يمكنهم لعب دور عندما يتعلق الأمر بمزاجنا. يمكن أن يلعبوا دورًا عندما يتعلق الأمر بتكوين أجسامنا ، وجوعنا ، وعدد من الأشياء الأخرى. نحن نعرف الآن أن نظام كيتو الغذائي يلعب دورًا كبيرًا في تعديل الهرمونات. هذا يعني أنه إذا كان لدينا أي تحول ، أو تغير في الهرمونات ، فقد يكون النظام الغذائي الكيتون مجرد وسيلة رائعة للمساعدة في رفع مستوى ذلك قليلاً. أنا و #8217 ؛ توماس ديلور من كيتو موجو ، واليوم سنتحدث تحديداً عن انقطاع الطمث ، والتأثير الذي يحدثه النظام الغذائي الكيتون على التحولات الهرمونية داخل دورة انقطاع الطمث.

ما هو انقطاع الطمث؟

ببساطة ، انقطاع الطمث هو تحول في الهرمونات ، إنه تحول في هرمون الاستروجين حيث يتم تقليل هرمون الاستروجين ، وهو زيادة في الهرمون المنبه للجريب ، وتعديل هرمون اللوتين. في جوهر الأمر ، ما يعنيه هذا هو أن هرمون محفز البصيلات عادة ما يؤدي إلى ظهور المبيضين لبدء إنتاج البيضة ، وبالتالي فإن هرمون اللوتين يسمح للمبيضين بإطلاق البويضة. مع تقدم النساء في العمر ، تتغير الهرمونات لأن إنتاج البيض أقل من #8217. تتحول الهرمونات إلى توازن مما يعني انخفاض مستويات الإستروجين وزيادة الهرمونات المنشطة للجريب. تزيد الهرمونات المنشطة للجريب بسبب انخفاض هرمون الاستروجين والبروجستيرون ، وهي تحاول زيادة الإنتاج. يصعد هرمون محفز البصيلات لمحاولة إطلاق المزيد من البيض ومحاولة إطلاق المزيد من الإستروجين. لكن لا يمكن أن يحدث ذلك لأن الجسم قد تغير من الناحية البيولوجية.

دور الأنسولين

نتيجة لذلك ، بدأنا نرى بعض التغييرات في الأنسولين ، ونعتقد ذلك أم لا ، عندما يتعلق الأمر بأعراض انقطاع الطمث وانقطاع الطمث ، فإن الكثير منها يرتبط بالأنسولين. انظر ، انخفاض مستويات الأنسولين يسبب نوعًا محددًا من مقاومة الأنسولين ، مما يعني أن الخلايا لم تعد قادرة على رؤية الكربوهيدرات والأنسولين بالطريقة نفسها التي اعتادوا عليها. على سبيل المثال ، عندما يأكل شخص ما السكر ، فإن جسمه سيطلق الأنسولين حتى يتسنى لهذا السكر الدخول إلى الخلية. إذا كانت لديك مقاومة للأنسولين ، فلن يتمكن السكر من الدخول إلى الخلية جيدًا. لذلك ، نتيجة لذلك ، يظل سكر الدم مرتفعا. عندما يظل سكر الدم مرتفعا ، فإن الجسم لا يزال يحاول تكثيف المزيد من الأنسولين لمحاولة حل المشكلة. ينتهي بك المطاف بارتفاع نسبة السكر في الدم المزمن ، ومستويات الأنسولين المرتفعة بشكل مزمن ، ويعرف هذا باسم فرط الأنسولين.

مجلة التغذية والأيض

بالنسبة للمرأة أثناء انقطاع الطمث أو بعد انقطاع الطمث ، في كثير من الأحيان هناك زيادة كبيرة في الأنسولين مما يؤدي إلى مجموعة من الأشياء الأخرى. في كثير من الأحيان هناك مشاكل مع تقلبات الهرمونات ، والجوع ، والهبات الساخنة ، في كثير من الأحيان نتيجة لمشاكل الأنسولين. الآن هناك دراسة واحدة على وجه الخصوص ألقيت نظرة على النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض. أعلم أن متلازمة تكيس المبايض ليست هي نفسها من انقطاع الطمث ، لكنها تحتوي على الكثير من الهرمونات ذاتها في اللعب. لذلك دعونا نلقي نظرة على ما قالته هذه الدراسة. نُشرت هذه الدراسة في مجلة Nutrition and Metabolism ، وقد ألقيت نظرة على 11 امرأة مصابة بمرض متلازمة تكيس المبايض ، وما فعلوه في هذه الدراسة بالذات هو أنهما خضعا للنساء لاتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، الكيتون ، أقل من 20 غرام من الكربوهيدرات.

ما وجدوه بالنسبة للنساء اللائي أكملن الدراسة كان هناك بعض النتائج الرائعة. كان هناك انخفاض بمقدار 12% في وزن الجسم ، والذي كان رائعًا ، ولكن كان هناك أيضًا انخفاض بمقدار 22% في هرمون التستوستيرون. كما ترون ، عندما تنخفض مستويات هرمون الاستروجين ، يمكن أن يرتفع هرمون التستوستيرون ، ولا نريد نشاط هرمون تستوستيرون هرمون الذكورة العالي عند المرأة ، فهو ليس أفضل شيء ، بل يمكنه التخلص من الهرمونات الأخرى. الآن ، بالإضافة إلى ذلك ، كان هناك توازن بين هرمونات اللوتين والهرمونات المنشطة للجريب. تلك المستويات العالية من الهرمون المنبه للجريب عادت قليلا. هرمونات اللوتين متوازنة كذلك. ولكن عندما تصبح الأمور مثيرة للاهتمام حقًا ، فقد وجد أن هناك انخفاضًا بمقدار 54% في الأنسولين ، لذلك بدأت مشكلة فرط الأنسولين في التلاشي. هذا و #8217 ؛ انخفاض كبير في الأنسولين. بدأت هذه الدراسة في اكتشاف أن الكثير من الأعراض ، والكثير من المشكلات التي تحدث بشكل هرمي لدى النساء مع تقدم العمر ، أو إذا كن يعانين مشكلة مع متلازمة تكيس المبايض ، يمكن أن تكون نتيجة مباشرة لمستويات عالية من الأنسولين.

العلاقة بين الغريلين وزيادة الوزن

دع & #8217؛ المضي قدما ودعنا نقطع الأمر أكثر قليلاً. عندما تنظر إلى النساء اللائي يعانين انقطاع الطمث ، أو بعد انقطاع الطمث ، فإنهن يتمتعن أيضًا بمستوى أعلى مما يسمى الجريلين ، هرمون الجوع ، وهو ما يشير إلى أننا نشعر بالجوع. عندما تمر المرأة بانقطاع الطمث ولديها مستوى أعلى من هرمون الجريلين ، ستكون هناك حالة جيدة ستحصل على المزيد من الشهية. لذلك ، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. المثير للاهتمام هو أن النظام الغذائي الكيتون قد ثبت لقمع مستويات الجريلين. نشرت المجلة الأوروبية للتغذية السريرية دراسة ألقيت نظرة على 39 شخصًا يعانون من زيادة الوزن. ووجد الباحثون أنه بمجرد أن ينتج الجسم الكيتونات ، فإن وجود تلك الكيتونات يوقف مستويات الجريلين بشكل كبير. لذلك ، يمكننا أن نقاتل ، بطريقة غير مباشرة ، زيادة مستوى الجريلين الذي سيحدث بعد انقطاع الطمث.

العلاقة بين الأنسولين والتهاب الدماغ

ولكن بعد ذلك ، يمكننا أن نتخذها خطوة أخرى إلى الأمام. ترى ، الأنسولين هو أيضا التهاب إلى حد ما. عندما ننظر إلى التهاب الدماغ ، ننظر إلى أشياء من هذا القبيل ، يمكننا توصيل النقاط. انخفاض مستويات الأنسولين قد يعني انخفاض مستويات الالتهاب. لكن بالإضافة إلى ذلك ، فإن Beta-hydroxybutyrate ، وهو الجسم الرئيسي للكيتون ، وجسم الكيتون الذي تقيسه باستخدام كيتو موجو متر، سوف يساعد على تعديل الالتهاب ، وخاصة داخل الدماغ. لذلك تسمع الكثير من النساء بعد انقطاع الطمث ويلاحظن أنهن لديهن ضباب في المخ ، أو ينتهي بهن الأمر بتقلبات مزاجية ، أو في بعض الأحيان الهبات الساخنة. في كثير من الأحيان يكون هذا نتيجة ليس فقط للهرمونات ، ولكن بسبب التهاب الدماغ الفعلي الذي يحدث ببساطة بسبب فرط الأنسولين في الدم. مرة أخرى ، إذا تمكنا من محاربة هذا بطريقة غير مباشرة مع النظام الغذائي الكيتون ، فقد نكون في مكان رائع للمساعدة في جعل نوعية الحياة أفضل قليلاً بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بعض هذه الأعراض.

عندما يتعلق الأمر بالتأكد من أنك في الكيتوزية ، يجب عليك القياس. تريد استخدام مقياس دم حتى تتمكن من الإشارة بدقة ودقة إذا كنت في هذه الحالة الكيتونية حيث تجني الفوائد بالفعل ، وهذا هو المكان الذي يلعب فيه مقياس كيتو - موجو. يسمح لك Keto-Mojo Meter باختبار الكيتونات في دمك بأسعار معقولة ، ويمكنك دائمًا أن تعرف أنك على المسار الصحيح. كما هو الحال دائمًا ، تأكد من أنك قد أبقته مؤمنًا هنا باستخدام Keto-Mojo واترك التخمين بعيدًا عن المعادلة. ترك هذا القياس إلى العداد الفعلي. سوف أراك في الفيديو التالي.

cta-booklet

غير موجود في لائحة التوزيع؟
اشترك واحصل على 3 وصفات عشاء سهلة وممتعة من Keto-Mojo!

في Keto-Mojo ، نؤمن بالمشاركة - مشاركة أخبار مجتمع keto الهامة ، والعلوم والدراسات ، وصفات keto الرائعة ، والمنتجات التي نحبها ، وملفات الأشخاص الذين يلهموننا.

انضم إلى مجتمعنا الآن واحصل على 3 وصفات حصرية غير موجودة على موقعنا.

Show Buttons
Hide Buttons
X

fbpx

Can Keto Curtail Menopausal Symptoms?

Published: April 26, 2019
youtube-thumbnailplay-icon

Can Keto Curtail Menopausal Symptoms

We know by now that hormones play a huge role in so many things within our body. They can play a role when it comes down to our mood. They can play a role when it comes down to our body composition, our hunger, and a number of other things. We also know now that the Keto diet plays a big role in modulating hormones. This means that if we’re having any shift, or change in hormones, the Ketogenic diet might just be a great way to help level that out a little bit. I’m Thomas DeLauer with Keto-Mojo, and today we’re going to specifically talk about menopause, and the effect that the ketogenic diet has on the hormone shifts within the menopause cycle.

Simply put, menopause is a shift in hormones, it’s a shift in estrogen where estrogen is reduced, and it’s an increase in follicle-stimulating hormone, and a modulating of the luteinizing hormone, as well. In essence, what that means is follicle-stimulating hormone normally triggers the ovaries to start producing an egg, and the luteinizing hormone therefore allows the ovaries to release the egg. As females age, hormones change because there’s less egg production. The hormones shift to balance out which means that estrogen levels fall, and follicle-stimulating hormones increase. Follicle-stimulating hormones increase because of the decline in estrogen, and progesterone, and it’s trying to ramp up production. Follicle-stimulating hormone ramps up to try and release more of the eggs and try to release more estrogen. But it just can’t because biologically, the body has changed.

As a result of this, we start to see some changes in insulin, and believe it or not, when it comes down to menopause and menopause symptoms, a lot of it actually has to do with insulin. See, lower levels of insulin cause a specific type of insulin resistance, which means that the cells are no longer able to see carbs and insulin the same way that they used to. For example, when someone eats sugar, their body is going to release insulin so that that sugar can get into the cell. If you have insulin resistance, that sugar can’t get into the cell very well. So, as a result, blood sugar remains high. When blood sugar remains high, the body still tries to ramp up more insulin to try to solve the issue. You end up with chronically high blood sugar, and chronically high insulin levels, this is known as hyperinsulinemia.

For a woman during menopause or post-menopause, a lot of times there is a big increase in insulin which leads to a bunch of other things. A lot of times there are issues with hormone fluctuations, hunger, and hot flashes, a lot of times the result of insulin issues. Now there’s one study in particular that took a look at women with PCOS. I know PCOS is obviously not the same as menopause, but it has a lot of the same hormones at play. So let’s take a look at what this study said. This study was published in the journal Nutrition and Metabolism, it took a look at 11 women with PCOS, and what they did in this particular study is they had the women go on a very low carb, ketogenic diet, less than 20g of carbs.

What they found for the women that completed the study was that there were some pretty remarkable results. There was a 12% reduction in body weight, which was great, but there was also a 22% reduction in testosterone. You see, when estrogen levels fall, testosterone can get higher, and we don’t want that high androgenic testosterone activity in a woman, it’s just not the best thing, it can throw off other hormones. Now, additionally, there was a balance of luteinizing hormones and follicle-stimulating hormone. Those super-high follicle-stimulating hormone levels came back down a little bit. Luteinizing hormones balanced out as well. But where things get really interesting is they found there was a 54% reduction in insulin, so the hyperinsulinemia issue started to go away. That’s a huge reduction in insulin. This study started to find that a lot of the symptoms, a lot of the issues that happen hormonally with women as they age, or if they’re going through an issue with PCOS, can directly be a result of high levels of insulin.

Let’s go ahead and let’s break it down a little bit further. When you look at women that are going through menopause, or are post-menopause, they also have a higher level of what is called ghrelin, the hunger hormone, it’s what signals us to be hungry. When a woman has gone through menopause and she has a higher level of ghrelin, there’s a good instance she’s going to have more of an appetite. Therefore, that can lead to weight gain. What’s interesting is that the ketogenic diet has been shown to suppress ghrelin levels. The European Journal of Clinical Nutrition published a study that took a look at 39 overweight individuals. They found that once the body was producing ketones, the presence of those ketone bodies suppressed ghrelin levels dramatically. So, we can combat, sort of in an indirect way, the ghrelin level increase that would occur post-menopause.

But then, we can take it a step further too. You see, insulin is also fairly inflammatory. When we look at brain inflammation, we look at things like that, we can connect the dots. Lower levels of insulin could mean lower levels of inflammation. But additionally, Beta-hydroxybutyrate, which is the primary ketone body, and the ketone body that you’d be measuring with the Keto-Mojo Meter, is going to help modulate inflammation, specifically within the brain. So you hear a lot of women that are post-menopause that note that they have brain fog, or they end up with mood swings, or sometimes hot flashes. A lot of times this is a result not just of the hormones, but of actual brain inflammation that’s occurring simply because of the hyperinsulinemia. Again, if we can combat this in an indirect way with the ketogenic diet, we could be in a great place to help make the quality of life a bit better for those that are suffering with some of these symptoms.

When it comes down to ensuring that you’re in ketosis you should be measuring. You want to use a blood meter so you can truly and accurately note if you’re in that ketogenic state where you’re actually reaping the benefits, and that’s where the Keto-Mojo Meter comes into play. The Keto-Mojo Meter allows you to test your blood ketones at an affordable price, you can always know that you’re on the right track. As always, make sure you’re keeping it locked in here with Keto-Mojo and leave the guess work out of the equation. Leave that measuring to the actual meter. I’ll see you in the next video.

cta-booklet

Not on our mailing list?
Sign up and get 3 Easy, Gourmet Keto-Mojo Dinner Recipes!

At Keto-Mojo, we believe in sharing—sharing important keto community news, science and studies, great keto recipes, products we love, and profiles of people that inspire us.

Join our community now and get 3 exclusive recipes not found on our website.

Show Buttons
Hide Buttons
X