fbpx

كيف النظام الغذائي الكيتون يزيد من الأداء العقلي

نشرت: 27 يونيو 2019
how-ketogenic-diet-increases-mental-performanceplay-icon

كيف النظام الغذائي الكيتون يزيد من الأداء العقلي

الآن سمعنا جميعًا ذلك ، نعلم أن النظام الغذائي الكيتون يحسن الأداء العقلي. ولكن كيف؟ كيف يفعل ذلك في الواقع داخل أجسامنا وداخل أدمغتنا؟ حسنًا ، دعنا نتعمق في الحقائق ونتعرف تمامًا على سبب وجوب الانتباه إلى مقدار الكيتونات الموجودة في دمائنا حتى نتمكن من تحقيق ذلك الأداء العقلي المحسن. أنا و #8217 ؛ توماس ديلور من كيتو موجو ، ونحن بصدد الغوص في بعض العلوم.

مجلة علم الأعصاب لدراسة الشيخوخة

أول شيء أريد أن أتحدث عنه هو دراسة نشرت في مجلة تُعرف باسم علم الأعصاب للشيخوخة. ما تم فعله في هذه الدراسة هو النظر إلى مجموعة من 23 شخصًا كانوا يعانون من شكل من أشكال ضعف الإدراك ، مما يعني أنهم كانوا يعانون من فقدان الذاكرة على المدى القصير أو لديهم نوعًا من التدهور المعرفي. وقسموا هذه الموضوعات إلى مجموعتين: مجموعة واحدة كانت على نظام غذائي الكيتون ومجموعة واحدة على نظام غذائي عالي الكربوهيدرات. على مدار ستة أسابيع ، وفي نهاية ستة أسابيع ، قاموا بقياس ذاكرتهم الكلامية القصيرة الأجل. ما وجدوه هو أن مجموعة كيتو قد تحسنت بشكل ملحوظ في ذاكرتهم اللفظية قصيرة الأجل.

ما هي الذاكرة اللفظية؟

الآن ماذا يعني هذا بالضبط؟ حسنا الذاكرة اللفظية حرفيا كما يبدو. إنها القدرة على جمع المعلومات ومعالجتها في المخ ، ومن ثم تكون قادرًا على التعبير عنها لفظيًا ، وهذا هو السبب في أن يطلق عليها الذاكرة اللفظية. هناك ثلاثة مكونات للذاكرة اللفظية التي يجب أن ننظر إليها. الأول هو القدرة ؛ كم من المفردات يمكنك الحصول عليها وجمعها. ثم هناك مدة #8217 ؛ كم من الوقت يمكنك الاحتفاظ بهذه المعلومات والوقت الذي يمكن أن يكون في بنك الذاكرة الخاص بك. والثالث هو عملية الترميز. ما مدى تشفير هذه المعلومات فعليًا وجعلها جزءًا من نمط عقلك ، بحيث تفهم هذه المعلومات وتفهمها حقًا. من خلال النظر في الدراسة ، نعلم أن هناك تحسنا في الذاكرة اللفظية قصيرة الأجل ، ويمكننا بالتأكيد أن نستنتج أن النظام الغذائي الكيتون يساعدنا هناك.

عدم التركيز والدماغ الضبابي

هناك بعض المكونات الأخرى التي نريد أن ننظر إليها فيما يتعلق بالأداء العقلي. هذه الخطوة التالية هي التي نعلمها جميعًا ونركز عليها أو نفتقر إليها. لقد واجهنا جميعًا موقفًا لا نستطيع التركيز فيه. نشعر وكأننا نشعر بالانتباه تجاه كل شيء تقريبًا أو نشعر بأن أدمغتنا ضبابية. حسنًا ، يحدث هذا في كثير من الأحيان بسبب اختلال التوازن بين ما يسمى GABA والغلوتامات في المخ. هذه أساسًا مادتان كيميائيتان تقاتلان باستمرار مع بعضهما البعض ، لكن 90% من العمليات المتشابكة التي تحدث داخل دماغنا تتطلب الغلوتامات. في معظم الأوقات التي نعمل فيها ، و #8217 ؛ نتحدث ، عندما نقرأ ، عندما نواجه محادثات ، أو حتى نفكر كثيرًا ، فإننا نقوم بتنشيط دورة الغلوتامات ، 90% في ذلك الوقت. يجب تحويل أي غلوتامات زائدة إلى ما يسمى GABA ، حمض غاما أمينوبيريك.

ما هو جابا؟

الآن GABA هو ما يسمح لك بالشعور بالهدوء والهدوء والتجميع واتخاذ قرارات أكثر استرخاء. يمكنك نوع من القيام الرياضيات. فكلما ذهبنا ذهابًا وإيابًا ، كلما زاد عدد دوراتنا في دورة الغلوتامات ولا نتحول إلى غلوتامات زائدة للتحول إلى GABA ، لذا فإننا نتعرض دائمًا لمزيد من الضغوط. هذه مشكلة كبيرة ، ولكن هذا حيث تأتي الكيتونات. ترى الكيتونات تمنح الدماغ مصدرًا إضافيًا للطاقة ، مما يعني أنهم لا يضطرون إلى الاعتماد على الغلوتامات بنفس القدر ، ويعملون على الكيتونات ، كنوع من مصدر الوقود لجهة خارجية. لذلك ، يمكن للجلوتامات المضي قدمًا ، ويمكنه المضي قدماً في عملية التحويل ويصبح GABA ، وبذلك تحصل على أفضل ما في العالمين حرفيًا. ستحصل على القدرة على اكتساب هذا الأداء العقلي واكتساب تلك الطاقة النظيفة من الكيتونات ، بينما يمكنك أيضًا الحصول على المزيد من هذا GABA الذي سوف يجعلك تشعر بالهدوء ويسمح لك بأن تكون قائدًا جيدًا كن أفضل شخص يمكن أن تكون عليه. الكيتونات تساعد الدماغ أكثر. عندما يتعلق الأمر بالميتوكوندريا ، التي هي مركز الطاقة داخل الخلية ، أظهرت الدراسات أن الجزء الحصين من الدماغ ينتهي فعليًا بالتغيرات الجينية في الميتوكوندريا عندما تتواجد الكيتونات. وهذا يعني أن الدماغ يصبح حرفيًا أكثر كفاءة في استخدام الوقود. أنت تقوم بتغيير حرفيًا آلية الميتوكوندريا داخل عقلك.

BDNF يشبه الأسمدة لدماغك

آخر شيء يجب علينا تغطيته هو BDNF ، عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ. BDNF يشبه الأسمدة بالنسبة لك الدماغ. ينمو مسارات متشابك جديدة ، ينمو متشابك جديد ، ينمو خلايا عصبية جديدة ، فهو يسمح حرفيا لعقلك أن ينمو ويزداد قوة. والشيء الرائع الآن هو أن الدراسات تظهر أن الكيتونات تؤدي فعليًا إلى تعبير BDNF ، مما يعني أنها نوعًا ما من إلغاء قفله والسماح لـ BDNF بالقيام بعملها. اجمع بين هذا مع جوانب التركيز ، وتغييرات الميتوكوندريا ، وبالطبع الذاكرة اللفظية قصيرة الأجل ، لديك عاصفة مثالية من الوضوح العقلي والاستعداد الجيد للغاية عندما يتعلق الأمر بقدرتك على استخدام عقلك بشكل أكثر فعالية وكفاءة. لذلك تأكد من أنك تقيس الكيتونات. وبهذه الطريقة تعرف أن هذه التغييرات تحدث في جسمك ، فأنت لست مجرد تخمين. يمكنك استخدام حرفيا كيتو موجو متر لاختبار دمك ومعرفة المكان الذي تقف فيه على طيف الكيتونات. سيساعدك هذا على تحديد ما يجب أن تأكله ، وما يجب ألا تتناوله حتى تتمكن من تحسين جسمك وعقلك. كما هو الحال دائمًا ، أبقِه مغلقًا هنا وسأراك في الفيديو التالي.

cta-booklet

غير موجود في لائحة التوزيع؟
اشترك واحصل على 3 وصفات عشاء سهلة وممتعة من Keto-Mojo!

في Keto-Mojo ، نؤمن بالمشاركة - مشاركة أخبار مجتمع keto الهامة ، والعلوم والدراسات ، وصفات keto الرائعة ، والمنتجات التي نحبها ، وملفات الأشخاص الذين يلهموننا.

انضم إلى مجتمعنا الآن واحصل على 3 وصفات حصرية غير موجودة على موقعنا.

Show Buttons
Hide Buttons
X

fbpx

How the Ketogenic Diet Increases Mental Performance

Published: June 27, 2019
how-ketogenic-diet-increases-mental-performanceplay-icon

How the Ketogenic Diet Increases Mental Performance

By now we’ve all heard it, we know that the ketogenic diet improves mental performance. But how? How does it actually do this within our bodies and within our brains? Well let’s dive into the facts and learn exactly why we should be paying attention to the amount of ketones that are in our blood so that we can have that improved mental performance. I’m Thomas DeLauer with Keto-Mojo and we’re going to dive into some science.

The first thing that I want to talk about is a study that was published in a journal known as the Neurobiology of Aging. What this study did was looked at a group of 23 individuals who were suffering from some form of cognitive impairment, meaning they were suffering from short term memory loss or they just had some kind of cognitive decline. They divided these subjects into two groups: one group was on a ketogenic diet and one group was on a high carb diet. Over the course of six weeks, and at the end of six weeks, they measured their overall short-term verbal memory. What they found is that the keto group had a significant improvement in their short-term verbal memory.

Now what exactly does this mean? Well verbal memory is literally like it sounds. It’s the ability to collect information, process it in the brain, and then be able to articulate it verbally, that’s why it’s called verbal memory. There are three components to verbal memory that we have to look at. The first is capacity; how much vocabulary you can obtain and gather. Then there’s duration; how long you can hold on to that information and how long it can be in your memory bank. The third is the encoding process; how well do you actually encode that information and make it part of your brain’s pattern, so you truly understand and comprehend that information. By looking at the study, we know that there is an improvement in short term verbal memory, and we can definitely conclude that the ketogenic diet helps us there.

There are some other components that we want to look at with regards to mental performance. This next one is one that we’re all familiar with and that’s focus or lack thereof. We’ve all been in a situation where we just can’t focus. We feel like we’re distracted by just about everything or we feel like our brains are foggy. Well, a lot of times this happens simply because of an imbalance between what is called the GABA and glutamate in the brain. These are basically two chemicals that are constantly battling with each other, but 90% of the synaptic processes that occur within our brain require glutamate. Most of the time when we’re operating, when we’re talking, when we’re reading, when we’re even having conversations or even thinking a lot, we’re activating that glutamate cycle, 90% of the time. Any excess glutamate should be converted into what is called GABA, gamma-aminobutyric acid.

Now GABA is what allows you to feel calm, cool and collected and make more relaxed decisions. You can kind of do the math. The more that we’re going and going and going, the more that we’re in that glutamate cycle and don’t have excess glutamate to convert into GABA so we perpetually get more and more stressed out. This is a big problem, but that’s where ketones come in. You see ketones give the brain an additional source of energy, which means that they don’t have to lean on the glutamate quite as much, and they run on the ketones, as sort of a third-party source of fuel. Therefore, the glutamate can go ahead, and it can go through its conversion process and become GABA, so you’re literally getting the best of both worlds. You’re getting the ability to gain that mental performance and gain that clean energy from the ketones, while you’re also able to have more of that GABA that’s going to make you feel calm and allows you to be a good leader and be the best person that you can possibly be. Ketones help the brain even more. When it comes down to the mitochondria, which is the energy powerhouse within a cell, studies have shown that the hippocampus portion of the brain actually ends up having genetic changes in the mitochondria when ketones are present. Meaning that the brain literally becomes more efficient at utilizing fuel. You’re literally changing the mitochondrial machinery within your brain.

The last thing that we really should cover is BDNF, brain-derived neurotrophic factor. BDNF is like fertilizer for you brain. It grows new synaptic pathways, it grows new synapsis, it grows new neurons, it literally allows your brain to grow and get bigger and stronger. Now what’s really cool is that studies are showing that ketones actually trigger the expression of BDNF, meaning they sort of unlock it and allow BDNF to do its job. Combine this with the focus aspects, the mitochondrial machinery changes, and of course the short-term verbal memory, you have a perfect storm of mental clarity and very good aptitude when it comes down to your ability to use your brain more effectively and efficiently. So make sure that you’re measuring your ketones. That way you know that these changes are taking place in your body, you’re not just guessing. You can literally use the Keto-Mojo meter to test your blood and find out exactly where you stand on the spectrum of ketones. This is going to help you identify what you should eat, what you shouldn’t eat so you can optimize your body and your brain. As always keep it locked in here and I’ll see you in the next video.

cta-booklet

Not on our mailing list?
Sign up and get 3 Easy, Gourmet Keto-Mojo Dinner Recipes!

At Keto-Mojo, we believe in sharing—sharing important keto community news, science and studies, great keto recipes, products we love, and profiles of people that inspire us.

Join our community now and get 3 exclusive recipes not found on our website.

Show Buttons
Hide Buttons
X