fbpx

مؤشر الجلوكوز كيتون و #8211 ؛ GKI & #8211؛ المقياس النهائي للصحة الأيضية

نشرت: 23 أبريل 2019
glucose-ketone-index-gki-the-ultimate-measure-of-metabolic-healthplay-icon

مؤشر كيتون الجلوكوز - GKI - التدبير النهائي للصحة الأيضية

عندما يتعلق الأمر بالعثور على المنطقة الأيضية الخاصة بك ، حيث يزدهر جسمك أكثر في حالة الكيتون ، عليك أن تبحث عن شيء يعرف باسم GKI ، The Glucose Ketone Index. إنها صيغة بسيطة للغاية ، لكنها تكشف الكثير عن تفردنا الحيوي. يساعدنا ذلك على فهم ما يصلح لنا وما لا يصلح. ما يفعله هو أنه يعطينا صورة شاملة عن ما نحن فيه في حالة الكيتوزية فيما يتعلق بمستويات الجلوكوز لدينا كذلك. في الواقع ، إنها نسبة بسيطة للغاية ، إنها فقط نسبة الجلوكوز إلى الكيتونات. ولكن هناك طريقة بسيطة لقياسه وعندما تستخدم مقياس Keto-Mojo ، يمكن أن يجعل حياتك أسهل كثيرًا. أنا و #8217 ؛ توماس ديلاوير مع Keto-Mojo ، وسنقوم بتحطيم GKI وكيف يمكنك استخدامها لتعزيز حياتك وتحسينها.

من الذي طور GKI ولماذا؟

حسنًا ، أولاً وقبل كل شيء ، يجب أن ننظر إلى كيفية تطوير GKI بشكل عام ونظرت إليه. تم تطويره من قبل طبيب يدعى الدكتور توماس سيغفريد وما فعله هو العمل مع مرضى السرطان ، وخاصة مرضى أورام المخ. لقد كان بحاجة إلى إيجاد طريقة لتحديد المكان الذي سينمو فيه هؤلاء المرضى وأين يمكنهم الحصول على أفضل النتائج عندما يتعلق الأمر بمستوى الكيتونات لديهم. لكنه كان يعلم أيضًا أنه إذا قيس مستويات الكيتون الخاصة بهم ، فسيختلف ذلك طوال اليوم. وإذا قام بقياس مستويات الجلوكوز لديهم ، فستختلف تلك المستويات على مدار اليوم أيضًا. والسبب في أن هذا الأمر مهم جدًا لدى مرضى أورام المخ هو أن أورام المخ ، عمومًا ، تحلل السكر ، مما يعني أنها تتغذى على الوقود القابل للتخمير ، وهو الجلوكوز. لذلك ، كان يعلم أنه إذا كان بإمكانه خفض مستويات الجلوكوز بشكل عام ، فإنه سيؤدي إلى تجويع هذه الأورام بشكل أساسي. كان يعلم أيضًا أنه إذا أحضر الوقود غير القابل للتخمير ، الكيتونات ، فإنه يمكن أن يزيد من جودة حياتهم مع تجويع هذه الأورام أيضًا. لذلك كان مهم جدا جدا له.

مجلة الكلية الأمريكية للتغذية

هناك بضع دراسات ألقيت نظرة على هذا بشكل عام. نشرت دراسة واحدة في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية. لقد ألقى نظرة على اثنين من مرضى الأطفال الذين يعانون من أورام الدماغ ، وما وجده هو أنه عندما تم إسقاط مستوى GKI ، فإنهم سيحصلون في نهاية الأمر على مستوى منخفض من الوقود الذي يغذي هذه الأورام. في هذه الحالة ، يكون الفلوروكسي غلوكوز ، وهو جلوكوز بشكل أساسي يتم استقلابه بطريقة معينة ليصبح في النهاية وقودًا لورمًا في الدماغ. وجدوا أن هناك انخفاضًا كبيرًا في إجمالي الوقود الذي كانت لدى هذه الأورام عندما تم إسقاط GKI. في المتوسط بين هؤلاء المرضى ، انخفض GKI من 27 على طول الطريق إلى 0.7 إلى 1.1 ، وتريد أن يكون لديك GKI لطيف ومنخفض. يشير GKI المنخفض إلى أن لديك مستويات منخفضة من السكر في الدم ومستويات عالية من الكيتون.

دراسة استقلاب التغذية

الآن سأشرح لك بالضبط كيفية تعطله وكيفية حسابه لاحقًا في هذا الفيديو. هناك دراسة أخرى أود أن أنظر إليها والتي تم نشرها في مجلة "استقلاب التغذية". أخذت هذه الدراسة نظرة على نوع مختلف من السرطان. هذه المرأة كانت مصابة بورم أرومي دبقي ، لذلك ، لا يزال هذا ورمًا في المخ ، لكنها تستجيب بشكل مختلف. ما فعلوه مع هذا المريض هو أنهم أجبروها على اتباع نظام غذائي الكيتون لمدة ثمانية أسابيع مع تقييد السعرات الحرارية المعتدل. بطبيعة الحال ، فإن ما وجدوه هو أن GKI التابعة لها هبطت من منتصف الثلاثينيات إلى 1.4. حسنًا ، هذا النجاح. لقد قاموا بإسقاط GKI ، مما يعني أنهم رفعوا الكيتونات على المدى الطويل وقاموا بتخفيض نسبة الجلوكوز على المدى الطويل ، وليس في وقت محدد واحد فقط. حسنًا ، الشيء المثير للاهتمام هو أنهم وجدوا أنه بعد ثمانية أسابيع ، تقلص حجم ورم الدماغ إلى حد لم يكن قابلاً للاكتشاف. ثم عندما عادت إلى تناول الكربوهيدرات وخرجت عن نظام كيتو الغذائي لمدة 10 أسابيع ، عاود الظهور مرة أخرى ظهور ورم في المخ.

فهم العلم

ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ إذا لم يكن لديك سرطان الدماغ ، هل هذا مهم بالنسبة لك؟ حسنًا ، نعم ، لأن العلم الذي جاء من مجتمع السرطان فيما يتعلق بـ GKI قد فتح عالمًا كاملًا للأداء ، ولتحسين الحياة بشكل عام ، وللوظيفة الإدراكية الشاملة لأننا الآن يمكننا إلقاء نظرة على الصورة الأكبر. مرة أخرى ، اسمحوا لي أن أفهم بعض الشيء من هذا. عندما نختبر الكيتونات لدينا ، قد يتغير من دقيقة إلى دقيقة لأننا لسنا نظامًا مضغوطًا تمامًا حيث لدينا الوقود والكيتونات التي تعمل من خلال أجسادنا في نفس المعدل ، وبنفس الضغط ، لا يعمل مثل هذا . كبدنا ينتج الكيتونات في هذه العواصف ثم يرتفع دمنا. قد نقيس الكيتونات وهم يعطوننا نتائج عشوائية. ليس عشوائيًا ، لكن قد يعطوننا نتائج تقع في نطاق لكن ليس بالضبط نفس الشيء مع مرور الوقت. ولكن إذا بدأنا النظر إلى GKI ، فيمكننا الحصول على صورة أكبر عن مكان عمل شيء ما وحيث لا يوجد شيء ما.

سأعطيك مثالاً في التمرين. التمرين هو التمرين المثالي لأنه عند ممارسة الرياضة ، ترتفع مستويات الجلوكوز وقد ترتفع مستويات الكيتون لديك أيضًا. ولكن على الأرجح سوف ترتفع مستويات الجلوكوز لديك ، وستظل مستويات الكيتون الخاصة بك كما هي. هذا ينبه الناس ، ولكن الحقيقة هي أنه إذا كنت ستنظر في الواقع إلى GKI على مدار التمرين بالكامل ، فستجد أن النتيجة الصافية الإجمالية لتجريبك هي في الواقع تقريبًا كما هي في العادة ، لا يزال لديك كمية جيدة من الكيتونات. والأمر الآخر هو أنه إذا كنت تمارس الصيام المتقطع ، فقد يكون هذا مثالياً للغاية بالنسبة لك لمجرد أنه سيُعلمك بالمكان الذي تحترق فيه معظم الدهون ، حيث تحصل على أفضل تأثير استقلابي. إذا كانت نسبة الكيتونات لديك منخفضة بينما كنت صائماً ، أو كان مستوى الجلوكوز مرتفعًا بسبب مقاومة الأنسولين المحيطية ، فأنت لا تحصل على هذا القدر الكبير من الفائدة ، فما زالت نسبة GKI مرتفعة. إذا كنت تريد تأثيرات الصيام ، فأنت تريد أن يكون GKI لطيفًا ومنخفضًا ، لذلك ، فهو قوي جدًا. مرة أخرى ، مع الفردية الحيوية مع الطعام ، أيضا. إذا كنت قلقًا بشأن تناول شيء ما ويطردك من الجسم ، فقد تأكل شيئًا ما ويؤدي إلى ارتفاع نسبة الجلوكوز في دمك ، لكن قد تجد أن مستويات الكيتون لديك لا تتغير أو تتغير فعليًا أيضًا ، لأنك أكلت بعض الدهون.

كيف يمكنك قياس GKI باستخدام Keto-Mojo Meter؟

سوف يعطيك GKI راحة البال. يمنحك تلك الصورة الأكبر ويساعدك على العثور على تلك المنطقة الأيضية. مهم جدًا ، فكيف تقيس هذا بالفعل باستخدام عداد Keto-Mojo؟ حسنًا ، ما تريده هو #8217 ؛ هو أنك تريد أن تقيس مستويات الجلوكوز لديك ، ثم تقسم مستويات الجلوكوز إلى 18 ثم ستقسم هذا الرقم على مستويات الكيتون. حسنًا ، ما يفعله هذا هو أنه يأخذ مليجرامات من الجلوكوز منزوع الدسم ويحوله إلى ملليمتر لكل لتر. ثم تقسم ذلك على الكيتونات وتمنحك نسبة الجلوكوز البسيطة إلى الكيتون. لذا ، فأنت تريد أن تكون أقل من 5. دعنا نضعها هناك. إذا كنت تقل عن 1 على GKI ، فأنت في حالة علاجية للتليف الكيتوني. الصرع ، علاج النوبات ، بعض علاجات السرطان ، إلخ. 1 إلى 3 ، أنت في حالة عميقة لطيفة من الكيتوزية. هذا شيء عظيم لمجرد إنتاج ketone الأمثل والوظيفة الشاملة. ثم ما يصل إلى 5 ، فأنت لا تزال في نطاق الكيتون المعتدل حيث كنت تفعل جيدًا بشكل عام. بمجرد حصولك على أكثر من 9 ، لن تكون في الكيتوزية على الإطلاق. لذلك ، إنها طريقة ألطف بالنسبة لنا للنظر إليها. إنها مقارنة تقريبًا بالنظر إلى A1C إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فهذا يعطيك صورة أكبر مما يساعدنا بشكل عام. نظرًا لتطور مجتمع الكيتون وبدء تعلم المزيد من الطرق العلمية لتحسين حياتنا حقًا ، فسوف ندرك أنه أكثر من مجرد اختبار هذا الرقم.

يمكنك التوجه إلى Keto-Mojo.com ولديهم طريقة لك لإدخال قراءاتك في آلة حاسبة GKI البسيطة البسيطة الخاصة بهم وستمنحك كل ما تحتاج إلى معرفته عندما يتعلق الأمر بماهية GKI في تلك المرحلة من الزمن. كما هو الحال دائمًا ، تأكد من إبقائك مغلقًا هنا باستخدام Keto-Mojo. اترك هذا التخمين بعيدًا عن المعادلة وابدأ في استخدام البيانات واستخدام مقياس Keto-Mojo. سوف أراك في الفيديو التالي.

cta-booklet

غير موجود في لائحة التوزيع؟
اشترك واحصل على 3 وصفات عشاء سهلة وممتعة من Keto-Mojo!

في Keto-Mojo ، نؤمن بالمشاركة - مشاركة أخبار مجتمع keto الهامة ، والعلوم والدراسات ، وصفات keto الرائعة ، والمنتجات التي نحبها ، وملفات الأشخاص الذين يلهموننا.

انضم إلى مجتمعنا الآن واحصل على 3 وصفات حصرية غير موجودة على موقعنا.

Show Buttons
Hide Buttons
X

fbpx

Glucose Ketone Index – GKI – The Ultimate Measure of Metabolic Health

Published: April 23, 2019
play-icon

Glucose Ketone Index – GKI – The Ultimate Measure of Metabolic Health

When it comes down to finding your ultimate metabolic zone, where your body is thriving the most in a ketogenic state, you have to look at something known as the GKI, The Glucose Ketone Index. It’s a very simple formula, but it uncovers a lot about our bio-individuality. It helps us understand what works for us and what doesn’t. What it does is it gives us an overall picture of where we are in a state of ketosis in relationship to our levels of glucose as well. In fact, it’s a very simple ratio, it’s basically just your ratio of glucose to ketones. But there’s a simple way to measure it and when you utilize the Keto-Mojo meter, it can make your life a lot easier. I’m Thomas DeLauer with Keto-Mojo, and we’re going to break down the GKI and how you can use it to advance and optimize your life.

Okay, so first things first, we have to look at how the GKI was overall developed and looked at. It was developed by a doctor named Dr. Thomas Siegfried and what he did is worked with cancer patients, particularly brain tumor patients. He needed to find a way to determine where these patients would thrive and where they would have the best results when it came down to their level of ketones. But he also knew that if he just measured their ketone levels, that they would vary throughout the day. And if he just measured their glucose levels, those would vary throughout the day, as well. The reason this was so important with brain tumor patients is because brain tumors, by and large, are usually glycolytic, which means they feed on the fermentable fuel, which is glucose. So, he knew that if he could overall bring glucose levels down that he would essentially starve these tumors. He also knew that if he brought the non-fermentable fuel, ketones, up that he could increase their quality of life while also starving these tumors. So it was very, very important to him.

There are a couple of studies that take a look at this in general. One study was published by the Journal of the American College of Nutrition. It took a look at two pediatric patients with brain tumors and essentially what it found was that when the GKI level was brought down, they would end up having a reduced level of the fuel that would feed these tumors. In this case, Fluorodeoxyglucose, which is basically glucose that gets metabolized in a certain way to ultimately be brain tumor fuel. They found there was a significant reduction in the overall fuel that these tumors had when GKI was brought down. On average between these patients, GKI came down from 27 all the way to 0.7 to 1.1, you want to have your GKI nice and low. A low GKI indicates that you have low levels of blood sugar and moderately high levels of ketones.

Now I’ll explain exactly how it breaks down and how to calculate a little bit later in this video. There’s another study that I want to look at that was published in the journal, Nutrition Metabolism. This study took a look at a different kind of cancer. This woman had a Glioblastoma, so, this is again still a brain tumor, but they all respond differently. What they did with this patient is they had her go on an eight-week ketogenic diet with mild calorie restriction. Of course, what they found is that her overall GKI came down from the mid 30s all the way down to about 1.4. Okay, so success. They brought the GKI down, which means they brought ketones up over the long haul and they brought glucose down over the long haul, not at just one specific point in time. Well the interesting thing is they found that after eight weeks, the brain tumor reduced in size so much that it wasn’t even detectable. Then when she went back on carbs and off the keto diet for about 10 weeks, the brain tumor reappeared and was detectable again.

What does this mean for you? If you don’t have brain cancer is this important to you? Well yes, it is because the science that has come from the cancer community regarding the GKI has opened up a whole world for performance, for overall life optimization, for overall cognitive function because now we can take a look at the larger picture. Again, let me make some sense of this. When we test our ketones, it could change minute to minute because we’re not a perfectly pressurized system where we have the fuel and the ketones running through our body at all the same rate, the same pressure, it doesn’t work like that. Our liver produces ketones in these surges and then our blood surges. We might measure ketones and they just give us random results. Not random, but they might give us results that are within a realm but not exactly the same over time. But if we start looking at the GKI, we can get a bigger picture of where something is working and where something is not.

I’ll give you an example with exercise. Exercise is a perfect one because when you exercise, your glucose levels go up and your ketone levels may go up, too. But more than likely your glucose levels are going to go up, and your ketone levels will stay about the same. This alarms people, but the fact is, if you were to actually look at your GKI over the course of your entire workout, you would find that the overall net result of your workout is actually about the same as what it normally would be, you still have a good amount of ketones. The other thing is, if you practice intermittent fasting this could be very optimal for you simply because it’s going to let you know where you’re burning the most fat, where you’re getting the most metabolic effect. If your ketones are low while you’re fasting, or your glucose is high because of peripheral insulin resistance, you’re not getting that much of a benefit, your GKI is still staying high. If you want the effects of fasting, you want your GKI to be nice and low, so, it’s very powerful. Again, with the bio-individuality with food, too. If you’re concerned about eating something and it kicks you out of keto, well, you might eat something and it spikes your blood glucose, but you might find that your ketone levels don’t change or they do actually go up, too, because you ate some fats.

The GKI will give you peace of mind. It gives you that bigger picture and helps you find that metabolic zone. Very important, so how do you actually measure this with your Keto-Mojo meter? Well, what you’d want to do is you is you’d want to measure your glucose levels and then you’re going to divide your glucose levels by 18 and then you’re going to divide that number by your ketone levels. Okay, what this does is it takes your milligrams of deciliter glucose and turns it into millimoles per liter. And then you divide that by ketones and it gives you your simple glucose to ketone ratio. So, you want to be below a 5. Let’s just put it there. If you’re below a 1 on the GKI, you’re in a therapeutic state of ketosis. Epilepsy, seizure treatment, some cancer treatment, etc. 1 to 3, you’re in a nice, deep state of ketosis. This is great just for optimal ketone production and overall function. And then up to 5, you’re still at a moderate ketone range where you’re doing pretty good overall. Once you get over 9, you’re not in ketosis at all. So, it’s just a nicer way for us to look. It’s almost comparative to looking at our A1C if you’re diabetic, it gives you a bigger picture which helps us out overall. As the ketogenic community evolves and we start to learn more scientific ways to truly optimize our lives, we’re going to realize that it’s more than just testing that one number.

You can head on over to Keto-Mojo.com and they have a way for you to enter your readings into their simple little GKI calculator and it’s going to give you everything you need to know when it comes down to what your GKI is at that point in time. As always, make sure you’re keeping it locked in here with Keto-Mojo. Leave that guesswork out of the equation and start being data-driven and utilize a Keto-Mojo meter. I’ll see you in the next video.

cta-booklet

Not on our mailing list?
Sign up and get 3 Easy, Gourmet Keto-Mojo Dinner Recipes!

At Keto-Mojo, we believe in sharing—sharing important keto community news, science and studies, great keto recipes, products we love, and profiles of people that inspire us.

Join our community now and get 3 exclusive recipes not found on our website.

Show Buttons
Hide Buttons
X