fbpx

كيتو لمرض الكلى المتعدد الكيسات

نشرت: 10 ديسمبر 2019
keto-for-polycystic-kidney-diseaseplay-icon

كيتو لمرض الكلى المتعدد الكيسات

هناك مرض في الكلى يصيب الكثير من الناس ، ويسمى مرض الكلى المتعدد الكيسات. وما هو عليه ، هو المكان الذي تتشكل فيه الخراجات المملوءة بالسوائل في كليتينا وتنمو إلى أن تمنع الكلى في النهاية من العمل بشكلها الطبيعي. لذلك هذا المرض التدريجي هو الذي يحتوي على هذه الخراجات التي تستمر في النمو حتى ينتهي بك الحال في غسيل الكلى. وحتى وقت قريب ، كان يُعتقد أنه لا رجعة فيه تمامًا ، وكان يُعتقد أنه مجرد مرض الكلى المنهك الذي يقود الناس إلى حياة من اليأس وحياة غسيل الكلى إذا كانوا حتى يريدون أي وظيفة طبيعية. لذلك حقا مجرد المرض الرهيب الرهيب. الآن ما يحدث هو أن هذه الأكياس المملوءة بالسوائل في نهاية المطاف تتداخل مع وظائف الكلى الطبيعية. يبدؤون بتطويق معظم الكلى إلى الحد الذي يصبح فيه الجزء الفعلي الطبيعي من الكلية أقل فأقل وأقل. لذلك مرة أخرى ، لهذا السبب يصبح غسيل الكلى مهم. ولكن عندما نبدأ في فهم ما يحدث هناك ونبدأ في النظر في بعض العلوم الحديثة ، ندرك أنه يمكن أن يكون هناك طريقة للتغلب عليه. لذلك سنناقشها بتفاصيل أكثر قليلاً ونفهم كيف يؤثر النظام الغذائي الكيتون على مرض الكلى المتعدد الكيسات. أنا توماس ديلور مع Keto-Mojo ، دعنا نمضي قدمًا ودعونا نتعمق في العلوم.

فهم العلم

كما ترون ، أثناء الترشيح الطبيعي للكلى ، ما يحدث هو ، تتركز النفايات في هذه البلورات ، وفي نهاية المطاف يتم إخراج هذه البلورات من خلال الكليتين ، وذلك أساسًا من خلال ما يسمى الأنابيب. هذا شيء طبيعي تمامًا ، سنواجه دائمًا بعض المخلفات الثانوية. ولكن ما يحدث في نهاية المطاف في الأشخاص المعرضين وراثيا لأمراض الكلى المتعدد الكيسات هو أن هذه البلورات لا تزال تفرز بشكل طبيعي ولكن ما يحدث هو عملية إفرازها نوعًا ما تتعثر. الآن هنا ما أعنيه بذلك ، إليك ما يحدث. عندما يكون لدينا هذه البلورات ويتم التخلص منها ، هناك تمدد يحدث لأنابيب الكلى. لذلك تمدد أنابيب الكلية من أجل طرد البلورات. حسنًا ، إذا حدث هذا الامتداد ، ولن يتراجع بعد الامتداد ، وهذا هو الشكل الذي يمكن أن تتشكل به هذه الخراجات. هكذا اتضح ، الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لمرض الكلى المتعدد الكيسات ، ليس لديهم هذا الارتداد. لذلك لديهم تمدد الأنابيب ولكن يبقى ممتدًا ، يبقى متوسعًا. هذا يسبب نوعا من إطلاق النار على السوائل ، وإطلاق النار بشكل عام يؤدي إلى تشكيل كيس. لذلك تعتقد أن لديك انبوبة تفتح وتتوسع حيث أنها تؤدي إلى مزيد من السوائل ، إضافة إلى أنها تؤدي إلى تكوين كيس مليء بالسوائل. وفي الوقت المناسب ، ينمو وينمو وينمو.

دور الجلوكوز

من الواضح الآن أن هذه مشكلة ، لكن عندما نبدأ في النظر إلى العلم وننظر إلى دراسة نشرت في مجلة Cell Metabolism ، نبدأ في فهم الأمور بشكل أفضل قليلاً. نبدأ في فهم أنه يمكن أن يكون هناك حل. كما ترى ، حتى هذه الدراسة ، كنا نظن حقًا أن الصيام هو الطريقة الوحيدة لتحسين PKD. لقد ظنوا أن الصيام قد تحسن من PKD ببساطة ، لأنه لم يكن بإمكانك إحضار الطعام ، لم يكن بمقدوره أن ينمو القليل ، الكيس ، لم يكن قادرًا على نمو الكيس. حسنًا بعد إجراء مزيد من التحقيقات ، وجدوا أنه ، في الواقع ، كان لها علاقة بالجلوكوز. حسنًا ، اتضح أن الجلوكوز كان يغذي السائل في الكيس. وكلما زاد نسبة الجلوكوز التي كانت تأتي ، زادت كمية السوائل التي تدخل في الكيس. لذلك لا يزال يتماشى مع النظرية ، أن الطعام تسبب في نمو الكيس والطريقة الوحيدة لمنعهما هي الصوم.

دور الكيتونات

ومع ذلك ، في هذه الدراسة نفسها ، وجدوا أن تناوله عن طريق الفم أو هيدروكسي بيتا بيتا ، جسم الكيتون الأساسي يمنع نمو الخراجات. في الواقع ، لقد جعلتها أصغر. في الواقع ، بعد خمسة أسابيع فقط من تناوله عن طريق الفم للبيتا هيدروكسي بيتا ، تقلصت هذه الأكياس في حجمها لدرجة أنها لا يمكن تمييزها عن خلايا الكلى العادية. وبالتالي فإن الدليل هنا هو أن هذه الأكياس الصغيرة ، هذه الأكياس الصغيرة التي تتشكل في الكلى غير مرنة الأيض. يمكن أن تنمو وتزدهر فقط على الجلوكوز. لذلك إذا جعلنا الكيتونات هي مصدر الوقود الأساسي ، فلن يتمكن هؤلاء المصاصون الصغار من العيش معه. لا يمكن تغذيتها من الكيتونات ، ولا يمكن أن تنجو من الكيتونات إلى النقطة التي يذبلون منها في النهاية فقط ويعودون إلى طبيعتهم. الآن إذا كنت مستعدًا وراثياً لهذا ، فهذا يعني أنه عند الخروج عن النظام الغذائي الكيتون ، قد تكون عرضة للخطر مرة أخرى ، ولكن على الأقل تعلم أن هناك طريقة لتعيش بها ليست فقط يجري على غسيل الكلى.

ما هي أمراض الكلى وسرتوين؟

الآن هناك بعض الأشياء الأخرى المثيرة للاهتمام التي تتعلق بالكلى في النظام الغذائي الكيتون. لذلك أريد أن أتطرق إلى ذلك للحظة واحدة. أطلعت مجلة Journal of Kidney International على شيء يسمى أمراض الكلى. وهو في الأساس حيث تبدأ خلايا الكلى بالموت. ووجدوا أنه من خلال النظام الغذائي الكيتون كان هناك زيادة في ما يسمى SIRT-1 أو Sirtuins. السرطانات هي هذه البروتينات المضادة للشيخوخة والتي لها تأثيرات قوية على جميع أجزاء الجسم المختلفة. ولكن في هذه الحالة ، نحن نتحدث عن الكلى. لذلك عندما نصوم أو عندما نكون في الكيتوز ، ولدينا وجود الكيتونات ، لدينا زيادة في ما يسمى AMPK ، AMP بروتين كيناز. وما يفعله هذا ، هو أنه يدفع الجسم للبدء في استخدام الطاقة المخزنة الخاصة به للحصول على الوقود.

فوائد مكافحة الشيخوخة

الآن كل هذا رائع وهو رائع لفقدان الدهون وكل شيء. ولكن في هذه العملية ، تقوم AMPK أيضًا بتشغيل مجموعة من عمليات مكافحة الشيخوخة. و SIRT-1 كونها واحدة منهم. الآن ما يفعله SIRT-1 ، هو إيقاف هذه الجينات التي تعزز الشيخوخة. عندما ترى خلايا أو أي شيء من هذا القبيل تحت الضغط ، تضاف مجموعات الأسيتيل إلى البروتينات. وأنا أعلم أن هذا الأمر معقد ، لذلك سوف أفهمه. بشكل أساسي ، تتم إضافة مجموعات الأسيتيل هذه إلى البروتينات كاستجابة للإجهاد. هذه المجموعات الأسيتيل تؤدي إلى عملية الشيخوخة. انهم نوع من الحصول على الموسومة. حسناً ، ما يحدث ، هو عندما تكون الكيتونات موجودة وتقوم بإنشاء مجموعة من هذه SIRT-1 ، تجعلها هذه SIRT-1 بحيث تتم إزالة مجموعات الأسيتيل. لذلك يزيل بشكل أساسي العلامة التي تقول إن البروتين أو الخلية أصبحت قديمة. جميلة جدا. إنه يجعلها في الأساس لذلك ليس لدينا عملية الشيخوخة التي تحدث.

تأثير الكيتونات على الكلى لدينا

حسنًا ، أين يأتي هذا مع الكليتين؟ حسنًا ، من الواضح أن خلايا الكلى سوف تتعرض للشيخوخة والتوتر بسهولة شديدة اعتمادًا على مدى سمية نمط حياتنا. لذلك لدينا نوع من التأثير الإيجابي المضاعف المزدوج هنا. لا يمكن أن تقلل الكيتونات من خطر الإصابة بالأمراض وتجعلها تحافظ على حياة الكلى لدينا لفترة أطول ولكن يمكنها أيضًا عكس أمراض الكلى المتعدد الكيسات. الآن هذه هي مجرد قمة جبل الجليد عندما يتعلق الأمر بالبحث وراء الكيتونات والكلى. كل ذلك يأتي للحفاظ على مستويات مرتفعة من الكيتونات. وعندما يتعلق الأمر بالحفاظ على ارتفاع الكيتونات لديك ، فإن الطريقة الحقيقية الوحيدة التي يمكنك أن تعرفها هي القياس. وهذا بالضبط هو المكان الذي يأتي فيه عداد Keto-Mojo. والتأكد من أنك دائمًا في المكان الذي تريد أن تكون فيه. نظرًا لأننا جميعًا مختلفون ، فلدينا جميعًا سيرة ذاتية خاصة بنا والتي تظهر أن شخصًا ما قد يكون لديه مستويات كيتون مختلفة عن شخص آخر يتناول نفس النظام الغذائي بالضبط. لذلك تحتاج إلى العثور على ما يناسبك حتى تتمكن من التحكم في أي حالات مرضية ولكن أيضًا تجعل نفسك بصحة جيدة وسعيدة قدر الإمكان. كما هو الحال دائمًا ، اترك التخمين بعيدًا عن المعادلة ، واترك هذا القياس حتى يصل إلى العداد وسأراك في صندوق Keto-Mojo التالي.

cta-booklet

غير موجود في لائحة التوزيع؟
اشترك واحصل على 3 وصفات عشاء سهلة وممتعة من Keto-Mojo!

في Keto-Mojo ، نؤمن بالمشاركة - مشاركة أخبار مجتمع keto الهامة ، والعلوم والدراسات ، وصفات keto الرائعة ، والمنتجات التي نحبها ، وملفات الأشخاص الذين يلهموننا.

انضم إلى مجتمعنا الآن واحصل على 3 وصفات حصرية غير موجودة على موقعنا.

Show Buttons
Hide Buttons
X

fbpx

Keto for Polycystic Kidney Disease

Published: December 10, 2019
keto-for-polycystic-kidney-diseaseplay-icon

Keto for Polycystic Kidney Disease

There’s a kidney disease out there that plagues a lot of people, it’s called polycystic kidney disease. And what it is, is where fluid-filled cysts form in our kidneys and they grow until they ultimately just prohibit the kidney from functioning in its normal form. So basically it’s this progressive illness that has these cysts that continue to grow until you end up on dialysis. And up until recently, it was thought to be completely irreversible, it was thought to be just this debilitating kidney disease that leads people on a life of despair and a life of dialysis if they even want to have any normal function. So truly just terrible, terrible disease. Now what happens is these fluid-filled cysts ultimately end up interfering with normal kidney function. They start to envelop most of the kidney to the point where the actual normal, functioning part of the kidney becomes less and less and less and less. So again, that’s why dialysis becomes important. But when we start understanding what’s happening there and we start looking at some modern science we realize that there could be a way around it. So we’re going to discuss it a little bit more detail and understand how the ketogenic diet affects polycystic kidney disease. I’m Thomas DeLaur with Keto-Mojo, let’s go ahead and let’s dive into the science.

Understanding the Science

You see, during normal filtration of the kidneys what happens is, waste concentrates into these crystals and these crystals ultimately end up getting excreted out through the kidneys, basically through what are called tubules. This is a total normal thing, we always are going to have some waste byproduct. But what ends up happening in people that are genetically predisposed to polycystic kidney disease is these crystals still get excreted normally but what happens is the process of excreting them sort of gets stuck. Now here’s what I mean by that, here’s what happens. When we have these crystals and they get flushed out, there’s a dilation that occurs of the kidney tubules. So the kidney tubules dilate in order to flush the crystals out. Well if that dilation occurs, and it doesn’t retract after dilation that is how these cysts can form. So it turns out, the people that are genetically predisposed to polycystic kidney disease, don’t have that recoil effect. So they have the dilation of the tubules but it stays stretched out, it stays dilated. This causes sort of an over shooting of fluid, an over shooting in general that causes a cyst to form. So you think you have the tubule opening up and dilating where it’s triggering more fluid, well it triggers a cyst to form that is full of fluid. And in time, it grows and grows and grows.

The Role of Glucose

Now obviously this is a problem but when we start looking at the science and we look at a study that was published in the journal, Cell Metabolism, we start understanding things a little bit better. We start understanding that there could be a fix. You see, up until this study, we really thought that fasting was the only way to improve PKD. And they thought that fasting improved PKD simply because, well you weren’t bringing food in, it wasn’t able to grow the little, the sac, it wasn’t able to grow the cyst. Well upon further investigation they found that, wow, it actually had something to do with glucose. Okay, so it turns out glucose was fueling the fluid in the sac. The more glucose that was coming in, the more fluid that would go into the sac. So it still went in line with the theory, that food caused the cyst to grow and the only way to prevent them was to fast.

The Role of Ketones

However, in this same study, they found that oral administration or beta hydroxybutyrate, the primary ketone body inhibited the growth of the cysts. In fact, it actually made them smaller. In fact, just after five weeks of oral administration of beta hydroxybutyrate, these sacs had shrunk down in size so much that they were indistinguishable from regular kidney cells. So the proof here is that these little sacs, these little sacs that form in the kidneys are metabolically inflexible. They can only grow and thrive on glucose. So if we make ketones the primary fuel source, then these little suckers can’t live with it. They can’t be fueled off of ketones, they can’t grow off of ketones to the point where they eventually just wither away and just go back to normal. Now if you’re genetically predisposed to this, that means when you do go off of the ketogenic diet, you could be at risk for them again, but at least you know that there is a way for you to live that isn’t just being on dialysis.

What is Nephrology and Sirtuin?

Now there’s some other interesting stuff that has to do with kidneys in the ketogenic diet. So I want to touch on that for just a moment. The Journal of Kidney International took a look at something called nephrology. Which is basically where kidney cells start to die. And they found that through the ketogenic diet there was an increase in what is called SIRT-1 or Sirtuins. Sirtuins are these anti-aging proteins that have really powerful effects on all different parts of the body. But in this case, we’re talking about the kidneys. So when we fast or when we’re in ketosis and we have a presence of ketones, we have an increase in what is called AMPK, AMP protein kinase. And what this does, is it triggers the body to start using its own stored energy for fuel.

Anti -Aging Benefits

Now this is all great and it’s great for fat loss and all. But in that process, AMPK also triggers a bunch of anti-aging processes as well. And SIRT-1 being one of them. Now what SIRT-1 does, is it turns off these genes that promote aging. You see whenever cells or anything like that are under stress, acetyl groups get added to proteins. And I know this is complex, so I’ll make some sense of it. Basically, these acetyl groups get added to proteins as a response to stress. These acetyl groups trigger an aging process. They sort of get tagged. Well then what happens, is when ketones are present and you create an elevation of these SIRT-1’s these SIRT-1’s make it so that the acetyl groups get removed. So it basically removes the tag that says a protein or a cell is getting old. So pretty neat. It basically makes it so we don’t have this aging process that occurs.

Effect of Ketones on our Kidneys

Well where is this come into place with the kidneys? Well the kidneys cells will obviously get tagged with aging and stress very easily depending on how toxic our lifestyle has been. So we have sort of double whammy positive effect here. The ketones not only can reduce the risk of disease and make it so our kidneys live longer but they can also potentially reverse polycystic kidney disease. Now this is just the tip of the iceberg when it comes down to the research behind ketones and the kidneys. And it all comes down to keeping elevated levels of ketones. And when it comes down to keeping your ketones high, the only true way that you can know is by measuring. And that’s exactly where the Keto-Mojo meter comes in. and making sure that you’re constantly where you want to be. Because we are all different, we all have our own bio individuality which shows that one person might have different ketone levels than another person eating the exact same diet. So you need to find what works for you so that you can control any disease states but also make yourself as healthy and happy as possible. As always, leave the guesswork out of the equation, leave that measuring to the meter and I’ll see you in the next Keto-Mojo vid.

cta-booklet

Not on our mailing list?
Sign up and get 3 Easy, Gourmet Keto-Mojo Dinner Recipes!

At Keto-Mojo, we believe in sharing—sharing important keto community news, science and studies, great keto recipes, products we love, and profiles of people that inspire us.

Join our community now and get 3 exclusive recipes not found on our website.

Show Buttons
Hide Buttons
X