fbpx

خذ التخمين من الكيتوزيه

إذا كنت ترغب في معرفة ما إذا كنت في الكيتوزية أو ما هو مستوى الكيتوزية الذي تتواجد فيه ، فأنت بحاجة إلى الاختبار. الاختبار هو الطريقة الوحيدة لمعرفة الحقيقة. وبينما توجد طرق مختلفة للاختبار ، تُعتبر أجهزة مراقبة الكيتون في الدم ، مثل مقياس كيتو-موجو ، المعيار الذهبي لتحديد ما إذا كنت في الكيتوزيات ، وفي أي مستوى ، وما هو مستوى السكر في الدم لديك. يتم إجراء اختبار الجلوكوز بشكل شائع للمساعدة في إدارة مرض السكري ، لكنه مفيد أيضًا للكيتونيين لأنه يمكن أن يكشف عن "تناول الأطعمة المحفزة" ، أو الأطعمة التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الجلوكوز وبالتالي قد تؤثر سلبًا على مستويات الكيتون. ولكن متى يكون أفضل وقت للاختبار؟

أفضل الأوقات لاختبار الكيتونات والجلوكوز

يعد اختبار الكيتونات والجلوكوز تقريبًا في نفس الوقت يوميًا أمرًا مهمًا لتتبع تقدمك. لذلك ، فإن أفضل وقت للاختبار هو عندما يكون مناسبًا لك بشكل منتظم. إذا اخترت وقتًا مناسبًا لك للاختبار يوميًا ، فمن الأرجح أن تستمر في الاختبار في الوقت المحدد ، وبذلك تكون قادرًا على مقارنة نتائجك بالأيام السابقة في نفس الوقت. ومع ذلك ، نظرًا لأن النوم والوجبات يمكن أن تشوه نتائج الاختبار ، فإن أوقاتًا معينة أفضل من غيرها.

إليك عندما نود اختبار:

اختبار في الصباح بينما صام

الاختبار قبل تناول أي شيء ولكن بعد أن تكون مستيقظًا ، تساعدك على تجنب & #8220؛ تأثير الفجر & #8221؛ (زيادة في الصباح الباكر في نسبة السكر في الدم / الجلوكوز الناجمة عن الزيادة الطبيعية في الكورتيزول قبل الاستيقاظ). في الصباح ، سيكون مستوى الجلوكوز أعلى بشكل عام وتكون الكيتونات في أدنى مستوياتها بشكل عام. يمكنك معرفة المزيد عن تأثير الفجر هنا.

سوف تعطيك نتيجة اختبار الصيام خط أساس جيد للمقارنة مع مرور الوقت. ولكن إلى متى قد تنتظر بعد ارتفاعك قد يتوقف على حالتك أو حالتك الأيضية. بالنسبة لشخص لا يتمتع بمقاومة للأنسولين ، فإن الاختبار بعد ساعة من الاستيقاظ سيوفر بشكل عام خط أساس جيد للصيام. ولكن بالنسبة لشخص مقاوم للأنسولين ، والذي يسبب مستويات مرتفعة من الجلوكوز في الدم ، قد يكون من الأفضل الانتظار لمدة ساعتين إلى خط الأساس الصائم ، مما يتيح لجسمك مزيدًا من الوقت للتكيف مع ارتفاع الكورتيزول. أفضل طريقة لتحديد الوقت المثالي لك هي اختبار أيام الجلوكوز المتتالية في الفواصل الزمنية نفسها بعد الاستيقاظ: 1 ساعة ، ساعتان ، 3 ساعات. هذا سيساعدك على فهم الوقت الذي يستغرقه الجلوكوز للتسوية.

إذا كانت الكيتونات الخاصة بك 1 مللي مول / لتر أو أعلى خلال أقل المستويات المتوقعة من اليوم ، فهذه أخبار جيدة ؛ هذا يعني أنك على الأرجح في حالة عميقة من الكيتوزيه!

 

 

اختبار قبل الغداء أو العشاء

 

 

للاطلاع على أكثر قراءات الكيتون ثاقبةً ، اختبرها مباشرةً قبل الغداء أو العشاء ، بعد 2-3 ساعات على الأقل من تناول أي طعام أو شراب آخر (بخلاف الماء). من المهم الانتظار 2-3 ساعات بعد تناول الطعام لأن استهلاك أي طعام تقريبًا ، سواء كان صديقًا للكيتو أو غير ذلك ، سوف يتسبب في ارتفاع نسبة الجلوكوز لديك وانخفاض مستويات الكيتون لديك قليلاً. وبالتالي ، يضمن الاختبار الجيد بين الوجبات حصولك على قراءة أفضل للتقدم المحرز.

 

 

اختبار قبل وبعد وجبات الطعام لتحديد الحساسية الغذائية

 

على الرغم من أننا أوصينا للتو بعدم إجراء اختبار بعد تناول الطعام ، إلا أن هناك أحد الأسباب التي قد ترغب في القيام بها: الاختبار قبل الوجبة مباشرة أو تناول طعام معين ، ثم بعد 60 دقيقة و 3 ساعات بعد ذلك هو وسيلة رائعة لمعرفة كيف جسمك يستجيب لمختلف الأطعمة والوجبات الخفيفة والمشروبات التي تستهلكها. قد يرغب المستخدمون المتقدمون في إضافة اختبارات إضافية في 30 دقيقة وساعتين. يمكنك معرفة المزيد حول اختبار الحساسية الغذائية هنا.

عند اختبار الحساسيات الغذائية ، يرجى ملاحظة أن شرائط الجلوكوز هي مؤشر أفضل على تفاعلات الطعام لأن الجلوكوز يتقلب بشكل أسرع من الكيتونات. على سبيل المثال ، يصل الجلوكوز إلى ذروته بعد ساعة واحدة من تناول الطعام ، بينما يستغرق توليد الكيتونات وقتًا أطول بكثير.

 

اختبار GKI الخاص بك

يمنحك مؤشر Glucose Ketone Index أو GKI رؤية شاملة أفضل لحالة الأيض وحالة الكيتوزية. إنها عملية حسابية سهلة بمجرد أخذ قراءات الجلوكوز والكيتون: [لديك قراءة الجلوكوز (ملغ / دل) ÷ 18] Reading قراءة الكيتون الخاص بك = مؤشر الكيتون الجلوكوز. ولكن ليس لديك للفوضى مع الرياضيات ل نحن نقدم لك آلة حاسبة GKI يدوية هنا. نوصي باختبار GKI مرتين في اليوم: بعد الاستيقاظ وقبل الغداء أو العشاء كما هو موضح أعلاه.

كيف ينبغي لي في كثير من الأحيان اختبار الكيتوني والجلوكوز؟

عند الشروع في نظام غذائي الكيتون لأول مرة ، نوصي بإجراء اختبارات في كثير من الأحيان ، وربما مرتين في اليوم ، وأيضًا اختبار الحساسية الغذائية. لكن بشكل عام ، يعتمد عدد المرات التي تختبر فيها كل يوم على ما تريد تحقيقه. إذا كنت ترغب فقط في التحقق من إصابتك بالتليف الكيتوني وأنك في إيقاع مع نظامك الغذائي الجديد ، يكفي مرة واحدة يوميًا.

إذا كنت تلجأ إلى النظام الغذائي الكيتون للحصول على فوائد علاجية حول الظروف الطبية ، فقد ترغب في إجراء اختبار قبل كل وجبة لمعرفة كيف تسير يومك ، وإذا لزم الأمر ، قم بإجراء التعديلات قبل الأكل لضمان اتخاذ الخيارات المناسبة للحفاظ على مستويات المرجوة من الكيتوزية.

بعد عدة أشهر من العيش في كيتو ، يجب أن يكون لديك إحساس جيد بما يجب عليك فعله للبقاء في الكيتوزية ، لذلك قد لا تحتاج إلى إجراء الاختبار في كثير من الأحيان. (على الرغم من أنها فكرة جيدة أن تسجل نفسك بشكل دوري ، لأن معظمنا يميلون إلى الحصول على مزيد من التراخي عندما لا نتحقق من نتائج الاختبار.) تعد عدة أشهر من أسلوب الحياة وقتًا مناسبًا أيضًا لمعرفة ما إذا كان يمكنك إضافة المزيد من الكربوهيدرات أو البروتين في نظامك الغذائي والبقاء في الكيتوزية ؛ كنت تفعل هذا من خلال تجربتها واختبار نتائجك. أحد أفضل الأشياء في الاختبار هو أن النتائج الإيجابية تشجعك على الاستمرار. إنه لأمر ممتع أن ترى التقدم ، خاصةً لأنه يمكنك رؤيته عادة قبل أن تشعر به.

cta-booklet

غير موجود في لائحة التوزيع؟
اشترك واحصل على 3 وصفات عشاء سهلة وممتعة من Keto-Mojo!

في Keto-Mojo ، نؤمن بالمشاركة - مشاركة أخبار مجتمع keto الهامة ، والعلوم والدراسات ، وصفات keto الرائعة ، والمنتجات التي نحبها ، وملفات الأشخاص الذين يلهموننا.

انضم إلى مجتمعنا الآن واحصل على 3 وصفات حصرية غير موجودة على موقعنا.

Show Buttons
Hide Buttons
X

fbpx

Take the Guesswork Out of Ketosis

If you want to know whether you are in ketosis or what level of ketosis you are in, you need to test. Testing is the only way to really know. And while there are various methods of testing, blood ketone monitors, such as your Keto-Mojo meter, are considered the gold standard for determining if you are in ketosis, at what level, and what your blood glucose level is. Glucose testing is commonly conducted to help with diabetes management, but it’s also useful for ketonians because it can reveal “trigger foods,” or foods that spike your glucose and thus may adversely affect your ketone levels. But when is the best time to test?

Best Times to Test Your Ketones & Glucose

Testing ketones and glucose at roughly the same time each day is important for tracking your progress. So, the very best time to test is when it is convenient for you on a regular basis. If you choose a time that’s convenient for you to test daily, you’ll be more likely to continue testing on time, and thus be able to compare your results to prior days at the same time. However, since sleep and meals can skew test results, certain times are better than others.

Here’s when we like to test:

Test in the Morning While Fasted

Testing before you ingest anything but after you’ve been awake awhile helps you avoid the “dawn effect” (an early-morning increase in blood sugar/glucose caused by a natural rise in cortisol before you wake). In the morning, glucose will generally be higher and ketones are generally at their lowest. You can learn more about the dawn effect here.

A fasted test result will give you a good baseline to compare over time. But just how long to wait after you’ve risen may depend on your metabolic state or condition. For someone without insulin resistance, testing an hour after waking will generally provide a good fasted baseline. But for someone who is insulin resistant, which causes elevated levels of glucose in the blood, it may be better to wait 2-3 hours for your fasted baseline, giving your body more time to adjust to the cortisol spike. The best way to determine the ideal time for you is by testing your glucose consecutive days at the same intervals after waking: 1 hour, 2 hours, 3 hours. This will help you understand how long it takes for your glucose to level out.

If your ketones are 1 mmol/L or higher during your anticipated lowest levels of the day, that’s good news; it means you are most likely in a deep state of ketosis!

 

 

Test Before Lunch or Dinner

 

 

For the most insightful ketone readings, test right before lunch or dinner, at least 2-3 hours after you’ve eaten any other food or drink (other than water). It’s important wait 2-3 hours after eating because consumption of almost any food, keto-friendly or otherwise, will cause your glucose to go up and your ketone levels to fall a bit. Thus, testing well between meals ensures you get a truer reading of your progress.

 

 

Testing Before and After Meals to Determine Food Sensitivities

 

Although we just recommended that you do not test after you’ve eaten, there is one reason you may want to: testing just before a meal or particular food and then 60 minutes and 3 hours afterward is a great way to find out how your body responds to various foods, snacks, and drinks you have consumed. Advanced user may want to add additional tests at 30 minutes and 2 hours. You can learn more about testing for food sensitivities here.

When testing for food sensitivities, please note that glucose strips are a better indication of food reactions because glucose fluctuates faster than ketones. For example, glucose reaches its peak one hour after eating, while ketones take much longer to generate.

 

Testing Your GKI

The Glucose Ketone Index or GKI gives you a better overall view of your metabolic status and state of ketosis. It’s an easy calculation once you’ve taken your glucose and ketone readings: [Your Glucose Reading (mg/dl) ÷ 18] ÷ Your Ketone Reading = Your Glucose Ketone Index. But you don’t have to mess with the math because we provide you with a handy GKI calculator here. We recommend testing your GKI twice a day: after waking and before lunch or dinner as described above.

HOW OFTEN SHOULD I TEST MY KETONES AND GLUCOSE?

When you first embark on a ketogenic diet, we recommend testing often, perhaps twice a day, and also testing for food sensitivities. But generally speaking, the number of times you test each day depends on what you want to achieve. If you just want to verify that you’re in ketosis and are in a rhythm with your new diet, once a day is adequate.

If you’re turning to the ketogenic diet for therapeutic benefits around medical conditions, you may want to test before each meal to see how your day is going and, if necessary, make adjustments prior to eating to ensure you make the proper choices to maintain your desired levels of ketosis.

After several months of keto living, you should have a good sense of what you need to do to stay in ketosis, so you may not need to test as often. (Although it’s a good idea to check in with yourself periodically, as most of us tend to get a little more lax when we’re not kept in check by test results.) Several months into the lifestyle is also a good time to see if you can add more carbohydrates or protein in your diet and remain in ketosis; you’d do this by trying it out and testing your results. One of the best things about testing is that positive results encourage you to keep going. It’s fun to see the progress, especially because you can usually see it before you can feel it.

Not on our mailing list?
Sign up and get 3 Easy, Gourmet Keto-Mojo Dinner Recipes!

At Keto-Mojo, we believe in sharing—sharing important keto community news, science and studies, great keto recipes, products we love, and profiles of people that inspire us.

Join our community now and get 3 exclusive recipes not found on our website.

Show Buttons
Hide Buttons
X