fbpx

دليل خطوة بخطوة لاختبار الكيتونات والجلوكوز 

الخطوة 1

تأكد من ضبط عدادك بالتاريخ والسنة الصحيحين. إذا كان التاريخ غير صحيح ، فقد تحصل على رمز خطأ يشير إلى انتهاء صلاحية شرائطك. تعرف على كيفية إعداد عدادك هنا.

تأكد أيضًا من ترميز عدادك قبل الاستخدام. تتطلب شرائط الكيتون فقط الترميز ؛ شرائط الجلوكوز لا. تعلم كيفية رمز العداد الخاص بك هنا.

الخطوة 2

Step 2

قم بإعداد يديك لتجنب نتيجة اختبار ملوثة:

• غسل يديك بالماء الدافئ ، ثم جففهما جيدًا.

• أو ، استخدام مسحة الكحول لتعقيم جزء من إصبعك الذي سوف وخز.

الخطوه 3

قم بإعداد جهاز لانسيت الخاص بك:

تحريف قبالة الجزء العلوي من الجهاز لانسيت. ثم خذ لانسيت جديد وأدخل لانسيت في الجهاز. اضغط لأسفل بثبات على فجوة التوسيع ، ثم قم بفك غطاء الغطاء البلاستيكي ثم ضع غطاء الجهاز على الذراع. يجب أن يكون الزر الأوسط باللون البرتقالي ، مما يعني أن لانسيت جاهز للاستخدام. إذا كنت لا ترى اللون البرتقالي ، فقم بإزالة الجزء العلوي وتأكد من انخفاض الضغط بشكل آمن في فجوة التمدد أو التراجع في نهاية الجزء الخلفي للون وهذا يجب أن ينشط الزر البرتقالي.

ضبط محدد عمق. هناك ستة إعدادات لعمق ثقب لانسيت ، والذي يتراوح من الأفتح إلى الأعمق ، لاستيعاب كل شيء بدءًا من الجلد الناعم أو الرقيق إلى الجلد السميك أو القاسي. اختر العمق الذي تعتقد أنه الأفضل لك ؛ مع الخبرة ، ستجد #8217 ؛ العمق الأمثل لبشرتك. للبشرة المتوسطة ، نقترح عليك البدء في الوسط.

راقب لدينا فيديو سريع على إعداد جهاز لانسيت.

الخطوة 4

أعد يديك لتشجيع تدفق الدم بشكل أفضل:

• فرك أو تدليك المنطقة المطلوب وخزها ؛ الأيدي الدافئة تؤدي إلى تدفق دم أفضل.

• هزة يديك بنشاط.

• قبضة الإصبع الذي ستختبره باستخدام السبابة والإبهام من يدك الأخرى والضغط لمدة 12 ثانية تقريبًا قبل استخدام اللانسيت. هذا يزيد من ضغط الدم.

الخطوة 5

أدخل Keto-Mojo الجلوكوز أو شريط الكيتون الجديد غير المستخدم في جهاز Keto-Mojo:

سيتم تشغيل جهاز القياس تلقائيًا عند وضع شريط في العداد. نقترح البدء بشريط الجلوكوز لأن القراءة تستغرق خمس ثوانٍ فقط (مقابل عشر ثوانٍ لقراءات الكيتون).

لا تلمس الجزء العلوي من الشريط حيث سيتم امتصاص الدم ؛ خلاف ذلك ، قد تلوث العينة والحصول على قراءة غير دقيقة.

تأكد من مواجهة الشريط لأعلى. بالنسبة لشرائط الجلوكوز ، سترى كلمة "Pro" مع علامات سهم صغيرة. لشرائط الكيتون ، إنه جانب أزرق للأعلى. سترى قناة الدم (مدرج صغير) في الجزء العلوي من كل قطاع عندما يكون الجانب الأيمن هو أعلى.

انتظر حتى يتم عرض العداد & #8220 ؛ CH & #8221 ؛ ، ثم أيقونة القطرة الوامضة. بعد وضع الشريط في العداد ، سيعرض العداد & #8220؛ CH & #8221 ؛. عندما تختفي ، ستبدأ أيقونة الحبر في وميض الشاشة التي تشير إلى أن الشريط جاهز الآن لقبول عينة دمك. بالنسبة لشرائط الكيتون ، سيعرض العداد أيضًا رمز الكيتون الذي يطابق الرقم على قارورة الشرائط.

الخطوة 6

وخز إصبعك باستخدام جهاز لانسيت:

اختبار على جانب إصبعك حيث يميل الجلد ليكون أكثر ليونة وخز أقل إيلاما. للرجال أو الأشخاص ذوي الأيدي القاسية ، استخدم خاتمك أو إصبعك الخنصر. إذا كنت تختبر بانتظام ، فأصابعك البديلة ، بشكل أساسي للراحة

امسح أول قطرة دم مع منشفة ورقية نظيفة أو الأنسجة لضمان نتيجة أكثر دقة. في بعض الأحيان ، ستحصل على المزيد من السوائل الخلالية (المادة الموجودة أسفل الجلد مباشرة) مع أول قطرة من الدم الشعري. لاحظ أنه لا ينبغي استخدام الأنسجة ذات محلول أو الألوة.

ممارسة ضغط لطيف للمساعدة في تشكيل قطرة دم. تجنّب ضغط إصبعك بشكل مفرط بعد أن توصّله إلى أن ذلك قد يزيد من السائل الخلالي ويؤثر على دقة نتائجك.

إذا كنت تواجه صعوبة في تكوين قطرة دم ، فيمكنك استخدام الجاذبية للمساعدة عن طريق خفض يدك إلى ما دون ارتفاع الورك والضغط بلطف على يدك. ابدأ من الجزء الأقرب إلى راحة يدك ، واصل طريقك إلى أسفل بإصبعك حتى تتشكل قطرة دم.

الخطوة 7

How To Test

مع وضع الشريط بقوة في العداد ، قم بإحضار طرف الشريط على الحبرية بإصبعك:

عند التلامس ، سوف يسحب الشريط الدم إلى قناة الدم عن طريق الحركة الشعرية.

لا تضع الدم على الجزء العلوي من الشريط (مقابل طرف الشريط). ستصلك رسالة خطأ.

تأكد من حصولك على ملء جيد. إذا كانت عينة الدم صغيرة جدًا ، فقد تحصل على قراءة غير دقيقة أو ستتلقى رسالة خطأ. أبقِ الشريط على قطيرة الدم حتى ترى القناة ممتلئة بالدم تمامًا ويبدأ العداد في العد التنازلي. ثم إزالة.

مشاهدة شاشة متر لقراءتك. ستظهر نتائج الجلوكوز خلال 5 ثوانٍ وتظهر قراءات الكيتون في 10 ثوانٍ.

الخطوة 8

Step 8

اختبار مع الشريط الثاني:

إذا كنت تختبر كل من الجلوكوز والكيتونات ، فيمكنك إجراء الاختبارات مرة أخرى. بعد عرض القراءة الأولى الخاصة بك ، قم بإزالة الشريط ووضع الشريط الآخر (شريط الكيتون ، إذا كنت بدأت مع الجلوكوز) في العداد. تذكر ألا تلمس نهاية الشريط الذي يستقبل الدم.

إذا كان لديك قطرة دم كبيرة بما يكفي من أول ثقب لانسيت ، يمكنك تطبيق ذلك على طرف قطاع الكيتون. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقم بإعادة تنشيط جهاز لانسيت عن طريق السحب على الجزء الخلفي من لانسيت حتى يظهر اللون البرتقالي في الزر وخز منطقة أخرى معقمة (يمكن أن تكون نفس الإصبع) ، المس قطرة الدم في نهاية الشريط ، وانتظر النتائج.

 

لمعرفة المزيد حول ما ينبغي أن تكون عليه قراءات الجلوكوز والكيتون ، انقر هنا و هنا.

cta-booklet

غير موجود في لائحة التوزيع؟
اشترك واحصل على 3 وصفات عشاء سهلة وممتعة من Keto-Mojo!

في Keto-Mojo ، نؤمن بالمشاركة - مشاركة أخبار مجتمع keto الهامة ، والعلوم والدراسات ، وصفات keto الرائعة ، والمنتجات التي نحبها ، وملفات الأشخاص الذين يلهموننا.

انضم إلى مجتمعنا الآن واحصل على 3 وصفات حصرية غير موجودة على موقعنا.

Show Buttons
Hide Buttons
X

fbpx

A Step-By-Step Guide To Testing Ketones & Glucose 

STEP 1

Make sure your meter is set up with the correct date and year. If the date is incorrect, you may get an error code that says your strips have expired. Learn how to set up your meter here.

Also make sure your meter has been coded prior to use. Only ketone strips require coding; glucose strips do not. Learn how to code your meter here.

STEP 2

Step 2

Prep your hands to avoid a contaminated test result:

• Wash your hands with warm water, then dry them thoroughly.

• Or, use an alcohol swab to sterilize the part of your finger that you will prick.

STEP 3

Prep your lancet device:

Twist off the top of the lancet device. Then take a new lancet and insert the lancet into the device. Press down firmly on the expansion gap, then twist off the plastic lancet cap and place the device cover over the lancet. The center button should be orange, which means the lancet is ready to use. If you do not see orange, remove the top and ensure the lancet is securely depressed into the expansion gap or pull back on the end of the lancet and that should activate the orange button.

Adjust the depth selector. There are six settings for the depth of the lancet’s pierce, ranging from the lightest to deepest, to accommodate everything from soft or thin skin to thick or calloused skin. Choose the depth that you think is best for you; with experience, you’ll find the optimal depth for your skin. For average skin, we suggest starting in the middle.

Watch our quick video on preparing the lancet device.

STEP 4

Prep your hands to encourage better blood flow:

• Rub or massage the area to be pricked; warm hands result in better blood flow.

• Shake your hands energetically.

• Grip the finger you are going to test with your index finger and thumb of your other hand and squeeze for about 12 seconds before using the lancet. This increases hypostatic pressure.

STEP 5

Insert a fresh, unused Keto-Mojo glucose or ketone strip into your Keto-Mojo meter:

Your meter will automatically turn on when a strip is placed in the meter. We suggest starting with the glucose strip because the reading takes only five seconds (versus ten seconds for ketone readings).

DO NOT touch the top of the strip where the blood will be absorbed; otherwise, you may contaminate the sample and get an inaccurate reading.

Make sure the strip is facing up. For glucose strips, you’ll see the word “Pro” with small arrow signs. For ketone strips, it’s blue side up. You’ll see the blood channel (a little runway) on the top of each strip when they’re right side is up.

Wait for the meter to display “CH”, then for the flashing droplet icon. After the strip is placed into the meter, meter will display “CH”. When it disappears, the droplet icon will start to flash on the meter screen which signifies that the strip is now ready to accept your blood sample. For ketone strips, the meter will also display the ketone code that matches the number on the vial of strips.

STEP 6

Prick your finger with the lancet device:

Test on the side of your finger where the skin tends to be softer and the prick is less painful. For men or people with calloused hands, use your ring or pinky finger. If you test regularly, alternate fingers, primarily for comfort.

Wipe away the first blood droplet with a clean paper towel or tissue to ensure a more accurate result. Sometimes you’ll get more interstitial fluid (the substance just below the skin) with the first droplet than capillary blood. Note that tissues with lotion or aloe should not be used.

Apply gentle pressure to help form a blood droplet. Avoid excessively squeezing your finger after you’ve pricked it as that can increase interstitial fluid and affect the accuracy of your results.

If you are having difficulty forming a blood droplet, you can use gravity to help by lowering your hand below hip height and gently squeezing your hand. Start at the part closest to your palm, and work your way down your finger until a blood droplet forms.

STEP 7

How To Test

With the strip firmly in the meter, bring the tip of the strip to the droplet on your finger:

On contact, the strip will draw the blood into the blood channel via capillary action.

Do not place blood on the top of the strip (vs the tip of the strip). You’ll get an error message.

Make sure you get a good fill. If the blood sample is too small, you may get an inaccurate reading or you will get an error message. Keep the strip to the blood droplet until you see the channel is completely full with blood and the meter starts to countdown. Then remove.

Watch the meter screen for your reading; glucose results will appear in 5 seconds and ketone readings show up in 10 seconds.

STEP 8

Step 8

Testing with a second strip:

If you are testing both glucose and ketones, you can conduct the tests back to back; after your first reading displays, remove the strip and place the other strip (ketone strip, if you started with glucose) in the meter. Remember not to touch the end of the strip that receives the blood.

If you have a large enough blood droplet from your first lancet pierce, you can apply that to the tip of the ketone strip. If not, reactivate the lancet device by pulling back on the bottom of the lancet until orange appears in the button and prick another sterilized area (it can be the same finger), touch the blood droplet to the end of the strip, and wait for the results.

 

To learn more about what your glucose and ketone readings should be, click here and here.

Not on our mailing list?
Sign up and get 3 Easy, Gourmet Keto-Mojo Dinner Recipes!

At Keto-Mojo, we believe in sharing—sharing important keto community news, science and studies, great keto recipes, products we love, and profiles of people that inspire us.

Join our community now and get 3 exclusive recipes not found on our website.

Show Buttons
Hide Buttons
X